منوعات

محطة الفضاء الصينية .. تحقق نتائج أولية في مجال طب الفضاء

حققت محطة الفضاء الصينية نتائج أولية في مجال طب الفضاء ستسهم في عمليات الهبوط المأهولة على سطح القمر في المستقبل، وغيرها من بعثات استكشاف الفضاء.

وقد أعلن عن ذلك خلال الدورة الثانية لمنتدى التقنيات الرائدة لطب الفضاء، والتي بدأت أمس في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين وتستمر يومين.

ويؤدي طب الفضاء دورا مهما في تعزيز الصحة العامة، حيث يوفر دعما نظريا ومنصة تقنية للبحث في أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العضلي الهيكلي والشيخوخة البشرية وحفظ الأدوية وفحصها.

وخلال المنتدى يتبادل الخبراء والعلماء أحدث النظريات واتجاهات التنمية بشأن طب الفضاء، ويناقشون موضوعات رئيسية مثل تأمين البقاء على قيد الحياة خارج كوكب الأرض لرواد الفضاء في بعثات استكشاف الفضاء السحيق.

وقال يانغ لي وي نائب كبير مصممي برنامج الفضاء المأهول الصيني وأول رائد فضاء صيني: “إن الدعم الفني من قبل طب الفضاء هو جزء لا غنى عنه من مرحلة التطبيق والتطوير لمحطة الفضاء الصينية، وكذلك لتنفيذ مهمة الهبوط المأهولة على سطح القمر، وكلاهما بشر بفرص جديدة لتطوير طب الفضاء”.

من جهتها، ذكرت لي يينغ هوي، الباحثة في المركز الصيني لأبحاث وتدريبات رواد الفضاء: “سنواصل تحسين قدراتنا على الحماية في المدار وبناء احتياطيات تقنية لبعثات استكشاف الفضاء المأهولة”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى